كم تصبر المرأة على هجر زوجها في الفراش؟

كم تصبر المرأة على هجر زوجها لها فى فراش الزوجية؟

 كم تصبر الزوجة دون الحاجة لزوجها‏ علميا

هجر الزوج لزوجته مصطلح متداول في العلاقات الزوجية , ويقصد به إعراض الزوج عن العلاقة الزوجية الطبيعة مع زوجته , و لكن سوء فهم الحالة الإجتماعية والنفسية التي أدت للهجر, دائماً, ينجم عنها مشاكل في العلاقات الأسرية تؤدي إلى الطلاق .

كم تصبر المرأة على هجر زوجها في الفراش؟كم تصبر الزوجة دون الحاجة لزوجها‏ علميا

كم تصبر المرأة على هجر زوجها في الفراش؟ماذا يحدث للمرأة اذا لم يجامعها زوجها؟بعد كم يوم تشتهى المرأة؟ماذا تفعل المرأة عندما تشتاق لزوجها؟

و قد يكون التقدير الخاطئ هو سبب المشكلة و السبب بالطلاق , لو فهم كلا الطرفين أسباب الهجر لكان من الممكن حل معظم مشاكل الطلاق الناتجة عن العلاقات الزوجية .


في البداية : ما هي اسباب هجران الزوج لزوجته ؟


هناك عدة أسباب قد تؤدي إلى هجر الزوج لزوجته في العلاقة الزوجية، ومن هذه الأسباب نذكر التالي:


 1. نقص في التفاهم بين الزوجين , يؤدي سلبا على سير العلاقة الزوجية و بالتالي إعراض أحد الزوجين عن العلاقة , و الحل في هذه الحالة البحث عن نقاط الخلاف ومحاولة حلها .-

 

 2. ضغوطًا نفسية من العمل أو الحياة اليومية , و هذا أحد أكثر الأسباب شيوعاً للإعراض عن العلاقة , حيث لا يمكن للزوج أو الزوجة المشغولين في قضايا ما, تسبب لهم القلق إقامة علاقة طبيعية , لأن القلق يعارض الرغبة في العلاقة , و بالتالي لن يخطر في بال من يعاني ضغوطًا نفسية إقامة علاقة زوجية .

 

 3. مشاكل صحية , من الطبيعي أن يمر كل شخص في وقت ما بمشاكل صحية معنية , سواء أكان الرجل أو كانت المرأة , وهذه المشكل من شأنها إلغاء الرغبة في علاقة زوجية , لكن بعد الشفاء تعود الأمور لطبيعتها , لهذا من المهم البحث عن المشكلة و علاجها .

 

 4. القيم والمعتقدات الثقافية, أحد الحواجز التي قد تكون سبباً في الهجر , هي , بعض القيم حيث أن ما تطلبه المرأة خلال العلاقة لا يوافق قيم الرجل و العكس صحيح , و الحل هذا الخلاف يجب  إتباع النهج الصحي و الثقافي الصحيح , حيث إن كانت طلبات أحد الطرفين غير صحيحة عليه تعديل ما يطلب و البحث عن العلاج النفسي لمشكلته القيمية التي أدت به إلى أمر خاطئ .

  

 5. عدم ارتباط جسدي بين الزوجين بسبب عوامل مثل زيادة الوزن, معظم النساء و الرجال حين يعانون من زيادة الوزن يكرهون أجسادهم و يؤدي بهم الأمر لتجنب العلاقة الزوجية .

   

 6. عدم القدرة , بسبب التعب الشاق الذي تعانيه المرأة في واجباتها اليومية من تربية الأطفال و الطبخ و التسوق , و كذلك الرجال الذين يقومون بوظائف شاقة مثل أعمال البناء و غيرها , لهذا من المهم تخصيص أيام كافية للراحة الجسدية و النفسية , و تنظيم الوقت و  الحياة ,و  أن لا نجعل العمل يسرق منا حياتنا الخاصة أو سبباً لفشل علاقتنا الزوجية .

   

  7. عدم الرغبة , نعم قلة اعتناء المرأة في نفسها يؤدي إلى إعراض الزوج عنها , و العكس صحيح , لهذا لا بد من تخصيص الوقت الكافي للرياضة , و اختيار الملابس اللائق و العناية بالنظافة الشخصية .

  

كم تصبر الزوجة دون الحاجة لزوجها‏ علميا, أضرار بعد الزوج عن زوجته في الفراش, ماذا تفعل الزوجة عندما تشتاق لزوجها, علامات الحرمان  عند المرأة, بعد كم يوم تشتهى المرأة, أقصى مدة لبعد الزوج عن زوجته, هل تعتبر الزوجة مطلقة إذا طالت مدة غياب الزوج؟, حكم بعد الزوج عن زوجته في الفراش,

كم تصبر المرأة على هجر زوجها في الفراش؟


الصبر والقدرة على التحمل يجب أن يكون مبني على أسس علمية منطقية ,و لا ينبغي أن يكون الصبر والقدرة على التحمل مبني جهل , لأن الجهل سوف يؤدي إلى فشل العلاقة .


ولهذا نقول أبحث عن السبب الذي أدى إلى الهجران , و ذكرنا سابقاً معطم الأسباب , و كل الأسباب تقريبا لها علاج و حل .


لكن ماذا يفعل الرجل أو المرأة في حال كان هناك سبب لا يمكن علاجه مثل معاناة المرأة من مرض عضال يؤثر على رغبتها الزوجية ؟


القول هنا أن الحياة الزوجية مبينة على الأخلاق و المحبة و المودة و الأخلاق الكريمة , في حال كان الزوج ذو خلق و شهامة , يصبر على مرض زوجته بل يجب عليه أن لا يجعلها تشعر بأنها ناقصة , و هذا هو الأصل في العلاقة الزوجية .


لكن إن كانت العلاقة الزوجية قائمة على أسس رخيصة تخلو من الأخلاق و المودة سوف يسارع الزوج للطلاق و البحث عن إمرأة أخرى , و كذلك المرأة , لكن الشخص الثاني الذي يرتبط بمثل هؤلاء الأشخاص , عليه ,  أن يعلم أنه مرتبط بزواج مادي رخيص , لا زواج بمعنى الزواج السامي , الذي يكون فيه الرجل و المرأة سنداً لبعضهم البعض ,

كم تصبر الزوجة دون الحاجة لزوجها‏ علميا, أضرار بعد الزوج عن زوجته في الفراش, ماذا تفعل الزوجة عندما تشتاق لزوجها, علامات الحرمان  عند المرأة, بعد كم يوم تشتهى المرأة, أقصى مدة لبعد الزوج عن زوجته, هل تعتبر الزوجة مطلقة إذا طالت مدة غياب الزوج؟, حكم بعد الزوج عن زوجته في الفراش,


إلى كل إمرأة و رجل مهم أن تعلم التالي :


المرأة التي تترك زوجها لسبب لا أخلاقي مما ذكر سابقاً , أو , الزوج الذي يترك زوجته , لن يكون مصدر أمان لك في الأيام القادمة في حال أرتبطت معه أو معها في علاقة زوجية .

الحب

2 تعليقات

تقديم إقتراح

  1. أخلاقيا هل يمكن للزوج حب إمرأة أخرى و هو في علاقة زوجية قائمة مع زوجته ؟

    ردحذف
    الردود
    1. أنا أجب رجل متزوج و أطن يحق للرجل الزواج ب 4 نسوان

      حذف

إرسال تعليق

تقديم إقتراح

Post a Comment

أحدث أقدم